5 دكتور لعلاج الادمان من المخدرات | دكتور علاج ادمان: المخدرات ممر رئيسى للادمان

المخدرات ممر رئيسى للادمان

المخدرات ممر رئيسى للادمان



تمنح المخدرات للفرد شعور وهميا بالنشوة والسعادة ثم العزلة عن العالم والهدوء التام فا الارض تتزلزل من حوله حينها لايدرك ما يحدث من حوله مما يدفعه الى تعاطى جرعة ثانية لكن بصور اكبر ليدخل من اكبر ابواب الادمان ..
والعقل يبدأ بكل بهواجسه بالضغط عليه للحصول على جرعة اكبر مهما كلفه الامر ومهما واجه اى مشاكل صعبه.
المخدرات تعزل صاحبها عن المجتمع فحينها يصبح انفعاليا ثم يلجأ للسرقة والقتل لحصوله على المال اللازم لشراء الجرعة.
ماهو الدافع الى الادمان على المخدرات :
الدافع على الادمان هو ان الاسباب المؤدية للادمان قد تكون نفسية خالصة حيث اظهرت بعض الدراسات والابحاث ان معظم مدمنى الترامادول والكحول قد يعانون من امراض نفسية او اكتئاب حادة وربما الى حالات عصبية مزمنه
بعض القصور فى شخصيات الافراد قد تساهم بشكل كبير فى تعاطيه على الادمان فالفرد عند لجوءه الى الادمان فهو يحاول الهرب من المشاكل او الواقع مما يؤدى الى الامراض النفسية و العصبية


الادمان على الجنس :


الجنس هو ادمان لايمكن فى ايجاد التوازن فى الداخلى للفرد وفى  توجيه حاجات الانسان ومشاعره حتى يصبح حاجاته النفسية و رغبة ملحة لايمكن احتمالها ولا تقاوم خارج نطاقه للتحكم فى ذلك الامر العظيم وقد امرنا الله سبحانه وتعاله بى اجتناب النظرة التى تسبب فى عملية ذرية تنشط العقل وتمر بالقلب ثم يصدقه الفرج .
مدمنين الجنس اسرى سلوك يعزلهم تمام عن المحيط حيث علاقتهم المتكررة والخالية من ارتباط عاطفى لقد تجعلهم كالحيوانات ثم ذلك يتحول الى مرض مزمن.
المدمنون الذين يتعاطون الجنس هو المخدر الوحيد فى بحثهم و الذى لا نهاية له عن اللهوه والارتياح والتنفيس والاثارة و مع ذللك ان العلاقات المتعددة تسبب الافتقار الى اشباع الادمان ويهدد المدمن بمرض بنقص فى المناعة الايدز..
الادمان عادة سيئة للغاية يفشل الفرد في التوقف عنها تمام.
العزيمة والاصرار والارادة تكون الخطوات الاولى فى الشفاء وثانيها ان المدمن يعترف بأنه فى مشاكل سوف تدمر حياته ولابد ان يتطلب المساعدة واول نظام فى برامج العلاج هو سحب السموم من جسمه والتى ينتج عنها بعض الالام الجسمنية البسيطة مع بعض التقيؤ وينتهى نهائيا بالاسهال..


التوصيات التى تساعد على علاج الادمان :



ومن هنا يبدا علاج الادمان الحقيقى  الى وصول الشخص لمرحلة الرغبة فى الحصول على المساعدة والقرار الجدى يالتخلص من ادمان الترامادول ونعتبر مرحلة ايجابية ومتقدمه للغاية ولا نبالغ اذا ذكرنا انها من اهم مراحل علاج المخدرات.