5 دكتور لعلاج الادمان من المخدرات | دكتور علاج ادمان: كيف تتخلص من الادمان بالارادة

كيف تتخلص من الادمان بالارادة

كيف تتخلص من الادمان بالارادة


ابعاد الاشياء هيا الحقيقة التى تحول بين المدمن وبين العلاج وهو اعتماد قولى على القوة والاراد وليس ألاوالمتعاطى اذا ما لجأ الى القوة الارادة لعلاج التعاطى من التأكيد يخرج من مشكلة الادمان ببساطة ويسر وفى مدة تتراوح ما بين اسبوع او شهر  على الاكثر ولكن عندما تشتد ضغوط الحياة مسألة عودة المتعاطى الى الادمان والانتكاس مرة اخرى امرا وارد..والمدمن قد ينجح فى التغلب على شكل من اشكال الادمان بأستخدام قوة الارادة ليجد نفسه اسيرا لنوع اخر من انواع الادمان.


المدمن قد يلجأ الى القوة الارادة فى تخليص نفسه من اعراض الادمان :




وقد يلجأ المدمن الى القوة الارادة فى تخليص نفسه من اعراض التعاطى والذى يعانى منه ولكنه سوف يظل معرضا للانتكاس مرة اخرى والعودة الى ادمانه السابق من جديد او من الممكن يدمن السلوكيات القهرية والتى تحدث تغيرات داخلية فى نفسه.
الارادة بحد ذاته قوة بحد ذاتها لاتكفى فى الشفاء من التعاطى نظرا لانها تتخذ اصلا من التفكير والتى يسبب فى التعاطى ذاته والاعتقاد بأن هناك حلول سريعا قد تجنبننا الى مراحل اصعب فمراحل العلاج التعاطى كثيرة وتأخذ بعض الوقت وتعطل الحياة لفترة محدودة فالحل هنا هوا الاسراع فى تغير طريقة التفكير عبر طرق مفاتيح الارادة والتصميم هو اسهل الحلول المخارج من مشكلة الادمان واقلها ضررا..


الاعتراف بالمشكلة اول سلم النجاة :


اعادة صيغة المشكلة هيا اهم خطوا تخطواها داخل تركيبة مختلفة من المعتقدات و المفاهيم او بطريقه اخرى بأن هناك مشكلة صعبة للغاية ستدمر الحياة ولابد من حلها وأسرع ما يمكن.
ويجد المتعاطى صعوبة كبيرة فى الاقتناع بهذه الفكرة والتسليم بها ولكن يبدو ذلك عكس الذى يفعله و اى محاولة جادة من جانب المتعاطى كى يكون سويا ومقبولا وعليه ان يكون شخص عادى وطبيعى ويجب ان تبدأ من داخله اولا.

وعلى المدمن ان لا يستسلم ابدا وعليه المقاومة والارادة لكى يتغلب على كل هذه المشاكل واعترافك بالمشكلة هيا اوله الخطوات التى يجب عليك اتخذها لكى تنجو من هذه الحياة الماضية الاليمة واعترافك هيا اول سلم النجاة